OFFRE D'EMPLOI

إعلان توظيف سائقين بمؤسسة Maison de l’Artisan تحت وصاية وزارة السياحة و الصناعة التقليدية

Maison de l’Artisan

دار الصانع هي مؤسسة عامة تم إنشاؤها في عام 1957 من قبل جلالة الملك الراحل محمد الخامس ملك المغرب. تتمتع بالطابع الاعتباري والاستقلال المالي وتتمثل مهمتها في الترويج لمنتجات الحرف اليدوية المغربية في الأسواق الوطنية والدولية.

في البداية ، تم إنشاء Maison de l’Artisan لتعزيز تطوير الإنتاج الحرفي وتسهيل تسويقه في كل من السوق المحلية والسوق الخارجية. حلت محل Comptoir Marocain de l’Artisanat لهذا الغرض.

في عام 1999 ، أدى إدخال القانون 52-99 إلى إعادة تركيز أنشطة دار الحرفيين على تعزيز النهوض بالحرف اليدوية المغربية ، في كل من السوق الوطنية والدولية ، وكذلك على تنفيذ سياسة الحكومة في هذا المجال.

المهام الرئيسية لـ Maison de l’Artisan هي كما يلي:

الترويج التجاري: ويشمل ذلك إجراء الدراسات ، والمشاركة في المعارض التجارية ، والمعارض التجارية ، والبعثات من B إلى B (الأعمال إلى الأعمال) ، والمساعدة التجارية للأعمال الحرفية في جهودهم التسويقية.

المعلومات التجارية: جمع البيانات عن قطاع الحرف والأسواق الداخلية والخارجية والجهات الفاعلة المعنية والمنتجات والخدمات وعناصر المنافسة.

تطوير الجودة: حيث تعمل على تحسين جودة الحرف اليدوية من خلال تشجيع الحرفيين على تلبية معايير  الجودة العالمية. يتضمن ذلك مبادرات مثل التدريب على تقنيات الإنتاج ، واستخدام مواد عالية الجودة والامتثال لمتطلبات السلامة و الإتقان.

التدريب: تنظيم ندوات تدريبية والمشاركة في تدريب مديري الأعمال الحرفية.

دعم التسويق: يقدم المساعدة للحرفيين لتسويق منتجاتهم ، سواء من خلال قنوات التوزيع التقليدية أو المتاجر المتخصصة أو المنصات عبر الإنترنت أو الشراكات مع الشركات الوطنية والدولية. يسهل Maison de l’Artisan أيضًا وصول الحرفيين إلى الأسواق الدولية من خلال مساعدتهم على المشاركة في المعارض والمعارض الدولية.

حماية التراث الثقافي: تلعب Maison de l’Artisan دورًا أساسيًا في الحفاظ على التراث الثقافي المغربي وتعزيزه من خلال الحرف اليدوية. يشجع الحرفيين على إدامة المعرفة التقليدية وتقنيات الأجداد ، مع تكييفها مع الاحتياجات المعاصرة. وهذا يساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية للمغرب وضمان نقل المعرفة والتقاليد إلى الأجيال القادمة.

تشجيع الابتكار: يشجع Maison de l’Artisan الابتكار والإبداع في الحرف اليدوية المغربية. وهو يدعم الحرفيين في تطوير منتجات جديدة وتقنيات إنتاج جديدة وتصميمات جديدة لتلبية احتياجات المستهلكين المتغيرة واتجاهات السوق.

البحث عن المنتجات وتكييفها: بحث وتشجيع يهدف إلى تكييف منتجات الحرف اليدوية مع أذواق المستهلكين داخل الدولة وخارجها مع الحفاظ على أصالتها وطابعها الحضاري.

تلعب مؤسسة دار الصانع دورًا رئيسيًا في ترويج وتسويق الحرف اليدوية المغربية ، فضلاً عن التدريب والبحث الذي يهدف إلى الحفاظ على القيمة الثقافية وأصالة هذه المنتجات.

  • آخر موعد للتقديم هو 31 يليوز 2023.
  • ستنظم مباراة التوظيف يوم السبت 09 شتنبر 2023.

إعلان التوظيف من هنا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page