IMMIGRATION

مطلوب 10 آلاف عامل و عاملة بدولة ألمانيا 2023/2024

  L’Allemagne recrutera 10 000 Marocains à travers Gedoesia

تم توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة الوطنية لتشجيع التشغيل والكفاءات (أنابيك) وشركة جيوديسيا، وهي شركة تابعة لمجموعة ألتيس الموجودة في ألمانيا. يهدف هذا الاتفاق إلى توظيف ما يقرب من 10,000 موظف مؤهل من المغرب في المدى المتوسط.

Gedoesia recrutera 10,000 مواطن مغربي في ألمانيا

قام ديفيد دراهي، ممثل شركة جيوديسيا، ونور الدين بن خليل، رئيس الوكالة الوطنية لتشجيع التشغيل والكفاءات (أنابيك)، بتوقيع الاتفاق بشكل رسمي بحضور وزير الإدماج الاقتصادي والمشاريع الصغيرة والتوظيف والكفاءات، يونس سكوري. الهدف الرئيسي لهذه التعاون هو خلق فرص عمل للعديد من الشبان المغاربة في ألمانيا.

ووفقًا لديفيد دراهي، سيتيح هذا الشراكة إرسال « العديد من العمال المغاربة إلى ألمانيا »، وكذلك تبادل تقنيات، خاصة في مجال الألياف البصرية. جيوديسيا، التي تأسست في ألمانيا قبل 15 شهرًا، أصبحت اليوم رائدة عالمية في قطاع الألياف البصرية.

شدد نور الدين بن خليل على أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب وتوظيف آلاف من مشغلي الكابلات لتلبية احتياجات السوق الألماني الحالي، الذي يحتاج إلى حوالي مليون عامل. كما أعلن أيضًا عن مشروع طموح يقوده أنابيك لدراسة عمق سوق العمل الألماني، مع التركيز على المهارات التشغيلية واللغوية للمغاربة.

أضاف كريم برنوسي، الرئيس التنفيذي لشركة إنتلسيا، التابعة لمجموعة ألتيس، أن هذا الاتفاق يتضمن أيضًا إرسال فنيين مغاربة إلى ألمانيا للعمل على تركيبات الألياف البصرية لشركة ألتيس. سيتيح هذا الشراكة للفنيين تحسين مهاراتهم اللغوية والحصول على تقدير لمؤهلاتهم في سوق العمل الألماني. وأخيرًا، شدد على أن نجاح هذه المبادرة سيعزز التعاون بين المغرب وألمانيا. جيوديسيا ستبدأ بجدية في التوظيف خلال عام 2023 ضمن إطار هذا المشروع الطموح.

للتسجيل من هنا

اتصل بنا

نحن رهن إشارتكم و لمساعدتكم للحصول على أي معلومات إضافية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page